بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 12 يناير 2014

متظاهر مسؤول جدا - عبدالحكييم صلاح

من واجب المواطن ان يعرف حقوقه وواجباته وان يشعر السلطات بأنه يعي تماما ما له وماعليه , وفي حال قيام السلطات بالتقصير بواجبها او انتهاكها للاطر المنظمة لعلاقتها مع المواطن يصبح من
واجب هذا المواطن ان يعبر عن رفضه وادانته وان يلجأ الى كافة الوسائل التي من شأنها تصحيح المسار. لا نعرف لماذا تشخصن الأمور عند كل أزمة نمر بها. في الشوارع تعلو الهتافات والصرخات منادية بالويل والثبور لكل من لا يرحل او يستقيل .اضراب موظفي الوكالة ونحن مع مطالبهم العادلة ولكن الضغط على نيويورك باغلاق رام الله والمخيمات عمل فيه مغالطات وعدم  قرأة صحيحة للمعاادلة وللوضع الاقليمي وبالتالي توقيت الاضراب وما تبعه من مظاهر احتجاج اعتقدنا ان النخب تجاوزتها والتي تتمثل بتخريب وتعطيل البلد من اجل الضغط على طرف هو اصلا خارج البلد .ما اجمل انخب وهي تطل من خلال الفضائيات وما اقبح افعالها في الشارع .
 أزمات أكبر مرت بها البلاد وكانت ردود الافعال لا تتجاوز تجمعاً محترماً قبالة الرئاسة او مجلس الوزراء او وسط المدينة في كل محافظة.لا نقلل من شأن احد ممن رتب ونفذ الاغلاقات والتظاهرات لانه من حقهم ان يمارسوا ويعبروا ولكن بأدب لفظي وعملي. لا يجوز لأحد ان يخرب شارعاً بإحراق اطار أو حاويةاو الاعتداء على مؤسسة هي ملكه ، وليس من حق احد ان يتولى اغلاق المنافذ وتعطيل مصالح الناس .التعبير الغوغائي لايغير واقعا ولا يحقق مطلبا ولا يخرج صاحبه من دائرة البلطجة . تظاهر يا مواطن وعبر عن سخطك كما يحلو لك من الصباح الى الصباح ونمْ ومد ساقيك في الميادين  واالدواوير دون ايذاء احد او اضرار بمرفق , حتى نصدق ان هذا المتظاهر او الراعي لمظاهرة ضد المسؤول محليا كان ام اجنبيا على درجة عالية من المسؤولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق