بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 20 يونيو 2013

التضخم في الإمارات يرتفع واحداً في المئة .

ارتفع التضخم في دولة الامارات نحو واحد في المئة خلال أيار (مايو) الماضي، قياساً الى الشهر ذاته من العام الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار كثير من السلع والخدمات وفي مقدمها الإيجارات. وأعلن «المركز الوطني للإحصاء» في أبوظبي أمس أن أسعار التجزئة سجلت ارتفاعاً بلغ 0.26 في المئة خلال أيار مقارنةً بها في الشهر السابق، حيث ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار التجزئة إلى 117.67 مقارنةً بـ 117.36 خلال نيسان (إبريل) السابق، كما ارتفع 0.97 في المئة خلال أيار مقارنةً بالشهر ذاته من 2012.

وأظهرت نشرة إحصائية أصدرها المركز ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات والسكن والمياه والكهرباء والغاز، والتجهيزات والمعدّات المنزلية ومجموعة السلع وخدمات متنوعة، والملابس والأحذية وخدمات النقل. في المقابل، انخفضت اسعار الاتصالات والمطاعم والفنادق فيما استقرت أسعار كل من مجموعة التبغ وخدمات الصحة والترويح والثقافة والتعليم.
ولفت المركز الى أن التضخم سجل أكبر ارتفاع على مستوى الإمارات الشهر الماضي في دبي التي سجلت ارتفاعاً في مستوى التضخم حلال الفترة المذكورة نسبته 0.44 في المئة.
وسجلت الأسعار في عجمان ارتفاعاً بلغ 0.32 في المئة بسبب ارتفاع أسعار الأغذية والملابس والأحذية وتلتها في ارتفاع الأسعار إمارة أبو ظبي بنسبة 0.28 في المئة خلال أيار الماضي مقارنةً بنيسان السابق، فيما سجلت الأسعار في الشارقة وأم القيوين 0.02 في المئة خلال أيار نتج في شكل رئيس من ارتفاع أسعار مجموعة الترويح والثقافة وأسعار السلع والخدمات المتنوعة.

وسجلت الأسعار في رأس الخيمة ارتفاعاً بلغ 0.35 في المئة نجم بخاصة عن ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات، في المقابل سجلت الأسعار في الفجيرة ارتفاعاً بنحو 0.24 في المئة نتيجة ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق