بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 18 مايو 2014

المستأجرون يتظاهرون في بيروت

المستأجرون في شارع مار الياس (محمدشراره)يواصل المستأجرون تحركهم ضد قانون الايجارات الجديد، الذي يعتبرونه ظالماً وتهجيرياً، فكانت محطتهم، امس، الاعتصام امام محلات «كلاس» في شارع مار الياس، وقد اتوا من المصيطبة، برج ابو حيدر، مار الياس وطلعة شحادة، وفاق عددهم الـ 500 مستأجر، ساروا بعد الاعتصام من اول شارع مار الياس الى نهايته، وهم يهتفون ضد قانون الايجارات، مطالبين بتعديله باتجاه انصاف المالك القديم وعدم تشريد المستأجر عبر تشريده ورميه في الشارع.
تحدث في الاعتصام عضو لجنة الدفاع عن المستأجرين، زكي طه الذي ناشد رئيس الجمهورية الاستعجال بالطعن، آخذا بعين الاعتبار نضال جماهير المستأجرين ولجوئهم الى الشارع قبل ان يصبح الشارع مأوى لهم ولعيالهم، اذا اصبح القانون نافذا.
وطالب طه عشرة نواب بخطوة جريئة باتجاه الاقدام على توقيع الطعن، معتبرا ان طعن رئيس الجمهورية مهم جدا، لكنه لا يكفي، اذ ان طعن النواب يؤكد الظلم على المستأجرين، ومن ثم اعداد قانون عادل لمصلحة الطرفين المالكين القدامى والمستأجرين.
وفيما تحدث عضو لجنة المستأجرين كاسترو عبد الله في الاعتصام، داعيا الى عدم تمرير القانون، من خلال الاستمرار في مواجهته، لفت عضو اللجنة الآخر وجيه دامرجي الى ان «التحرك هو في اطار الدفاع عن بيوتنا».
هذا وستواصل لجنة «مؤتمر المستأجرين» زياراتها النواب والمسؤولين، فتلتقي يوم الاربعاء المقبل عضو «جبهة النضال الوطني» علاء ترو لاطلاعه على مقررات المؤتمر ووجهة نظرها بالنسبة لقانون الايجارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق